تحميل إغلاق

احتفال باليوم العالمي لللتنوع البيولوجي

بمناسبة اليوم العالمي للتنوع البيولوجي، الذي يصادف الثاني والعشرين من مايو من كل عام، نظم المركز الليبي لدراسات وبحوث علوم وتكنولوجيا البيئة، بالتعاون مع كلية البيئة والموارد الطبيعية بجامعة وادي الشاطئ ومركز خدمة وتنمية المجتمع والبيئة بالجامعة، احتفالية مميزة تحت شعار “الطبيعة لا تعرف الحدود”.
شهدت الاحتفالية، التي أقيمت في مسرح المركز، كلمات هادفة من شخصيات أكاديمية رفيعة المستوى، تناولت أهمية التنوع البيولوجي ودوره في الحفاظ على التوازن البيئي، وضرورة تضافر الجهود للحفاظ على هذا الثراء الطبيعي.
تخللت الاحتفالية محاضرات توعوية قدمها نخبة من المختصين، تناولت مواضيع متنوعة تتعلق بالتنوع الحيوي، أهميته، وسبل حمايته، ودور الفرد والمجتمع في هذا الشأن.
اختتمت الاحتفالية بفتح باب النقاش العام، حيث تم طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات من قبل الحضور، والتي تم الرد عليها من قبل المحاضرين. كما تم الخروج بتوصيات ومقترحات تهدف إلى تعزيز العمل على حماية التنوع البيولوجي في ليبيا.
حظيت الاحتفالية بمشاركة فاعلة من مختلف القطاعات، وجسدت حرص المركز على نشر الوعي بأهمية التنوع البيولوجي وتعزيز الجهود للحفاظ عليه

اترك تعليقاً