تحميل إغلاق

كلمات شكر بمناسبة إختتام دورة الباحث المتميز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عظيم الامتنان وأصدق التحيات إلى معاليكم – ولمشاركتكم الفاعلة في هذا المحفل العلمي.

أتوجه إليكم بخالص الشكر والتقدير على مشاركتكم المميزة في دورة “إعداد الباحث المتميز”. ضمن مشروع تطوير وتأهيل 100 باحث؛ فبفضل مشاركتكم الفاعلة والتزامكم بالمحاضرات؛ تم تحقيق نجاح كبير في هذه الدورة وتعزيز المهارات في مجال البحث العلمي

أكثر من 2000 مشارك انضموا إلى مجموعة الباحث المتميز وأكثر من 800 شهادة مشاركة سيتم توزيعها يوم الحفل الختامي للدورة وذلك يوم الخميس الموافق 2024.05.16 عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت ليبيا عقب انتهاء الحفل الختامي والذي سينقل مباشرة عبر تطبيق (Google Meet).

إن اجتياز هذه الدورة والاستفادة الكبيرة التي حققناها لم تكن ممكنة بدون إرادتكم ومشاركتكم الفاعلة. لقد أظهرتم التزاماً قوياً واهتماماً عميقاً بتعلم طرق وأساليب البحث العلمي، وقد واجهتم التحديات والمتطلبات بحماس وإبداع.

نود أن نعبر عن امتناننا العميق للمحاضرين والمدربين الرائعين الذين قدموا معلومات قيمة وخبراتهم الثمينة خلال الدورة. لقد قدموا إرشادات مهمة ونصائح قيمة تساعدكم في تطوير مهاراتكم البحثية والتفكير النقدي.

كما نود أن نشكر الجهود المبذولة من قبل فريق الدعم الفني الذي عمل بجد لضمان سلاسة سير الدورة التدريبية طيلة رحلة إعداد وتنظيم وتنسيق وإيصال البث إلى كل ربوع العالم عبر العالم الافتراضي.

هذه الدورة لها أثر كبير على مسيرتَنا العلمية، حيث ستساهم المعرفة والمهارات التي اكتسبناها في تطوير أبحاثِنا وتحسين أدائِنا كباحثين. نحن ممتنون لكم جميعاً على الجهود التي بذلتموها لتمكيننا من تحقيق هذا التقدم.

تعد هذه التجربة الرائدة التي جمعت رواد البحث العلمي من كافة بقع العالم من (ليبيا – مصر – فلسطين – الأردن – العراق – نيجيريا – جنوب أفريقيا – بريطانيا – الولايات المتحدة الأمريكية) من التجارب الفريدة التي انطلقت بطريقة ذكية منذ يوم الأحد 2024.04.21 وحتى 2024.05.16.

حقيقةً .. لا أجد الكلمات المعبرة لوصفهم عن إسهاماتهم ومشاركتهم العلمية الفاعلة خصوصاً وقد أهدَوا مئات الأبحاث والمنشورات العلمية والكتب من إنتاجهم العلمي لصالح مجموعة الباحث المتميز لتبقى رهن اطلاعكم والاستفادة الممكنة واستشهادكم بها.

أود أن أعبر عن امتناني الخاص لكل واحد منكم على التفاعل البنّاء والإسهامات القيمة التي قدمتموها خلال الدورة. لقد كنتم مصدر إلهامٍ لنا جميعاً، فقد تبادلتم الأفكار والخبرات بشكل مثمر – ونشأت روابط مهنية قوية بين المشاركين.

أخيراً، أود أن أعرب عن تفاؤلي وثقتي في أنكم ستستمرون في سعيكم للتميز والتطور في مجال البحث العلمي. أنتم القادة القادمون في هذا المجال، وثقافتكم ومعرفتكم ستسهم في تقدم المجتمع وتحقيق التقدم العلمي والرقي بجودة البحث العلمي امتثالاً لمعيار البحث العلمي وخدمة المجتمع والبيئة بالإشارة إلى معايير الاعتماد وضمان جودة مؤسسات التعليم العالي.

شكراً لكم جميعاً مرة أخرى على مشاركتكم في دورة “إعداد الباحث المتميز”. نحن ممتنون لكم على جهودِكم ونتطلع إلى المزيد من النجاحات والتحسينات في مسيرتكم العلمية.

وأغتنم الفرصة لأنقل لكم مباركة وتقدير كل من:

معالي أ.د/ فيصل العبدلي رئيس الهيئة الليبية للبحث العلمي

ومعالي أ.د/ محمد السعيدي المدير العام للمركز الليبي لدراسات وبحوث علوم وتكنولوجيا البيئة

وهما يثمنان ويشيدان بالجهود المبذولة نحو تعزيز ثقافة البحث العلمي الذي يعد وسيلة لتوليد المعرفة الجديدة والمبتكرة، كما يسهم في تطوير مهارات الطلاب والباحثين ويعزز قدراتهم في التحليل والتفكير النقدي والابتكار وحل المشكلات.

مع خالص الامتنان والتقدي

 

د. مصطفى أحمد بن حكومة

مدير فرع المركز الليبي لدراسات وبحوث علوم وتكنولوجيا البيئة فرع الوسطى (زليتن)

اترك تعليقاً